Skip links
سيملس السعودية Seamless

5 أسباب لزيارة جناح أوتو في سيملس السعودية لشحن أفضل لمتجرك

هل تبحث عن حلول شحن مبتكرة تغير طريقة أدائك لأعمالك التجارية وتدعم نموها وتوسعها؟

إذًا لا تفوّت الفرصة لزيارة جناح أوتو في معرض سيملس السعودية Seamless الذي سيقام خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر 2024 في الرياض، حيث تنتظركم العديد من التقنيات والحلول الذكية التي ستغير قواعد اللعبة تمامًا، وتسهم في دعم أنشطتكم التجارية، ومساعدتكم على تخطي العقبات والتغلب على العديد من التحديات المتعلقة بإدارة عمليات الشحن، بما يسهم في تعزيز تجربة العملاء وتحقيق الاستدامة والنمو والمزيد من الأرباح.

ولكن، ما هو معرض سيملس السعودية Seamless؟

هو حدث دولي سنوي يُعتبر من أهم وأكبر المعارض والمؤتمرات في مجالات التقنية، والتجارة الإلكترونية، والمدفوعات الرقمية، والشحن، والابتكار المالي، وغيرها.

ويقام هذا المعرض في عدة مناطق حول العالم، ومن بينها منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويُعد منصة حيوية تجمع بين رواد الأعمال، والخبراء، وصناع القرار في قطاعات متنوعة كالمدفوعات الرقمية، والتقنية المالية (Fintech)، والبنوك، وحلول الشحن واللوجستيات، والتجارة الإلكترونية، والقطاع الحكومي لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات في هذه القطاعات عبر التفاعل وتبادل الأفكار بين المشاركين، مما يسهم في تعزيز الابتكار ودفع عجلة الاقتصاد الرقمي في المملكة.

سيمليس السعودية Seamless Saudi Arabia

ونشير إلى أن معرض سيملس يتضمن عددًا من الأنشطة والجلسات المتنوعة التي تهدف إلى تسليط الضوء على المشكلات وأحدث الحلول المبتكرة وبيان ذلك بتلك الفقرة.

قارن أسعار أكثر من ٢٠ شركة شحن وتوصيل في السعودية!

أبرز الأنشطة والجلسات الموجودة بمعرض سيملس بالسعودية

يضم معرض سيملس السعودية العديد من الأنشطة والجلسات البارزة ومنها على سبيل المثال:

  • الندوات والمعارض التفاعلية لمجال التجارة الإلكترونية

يهتم معرض سيملس السعودية بتقديم الندوات المركزة على الاتجاهات الحالية والمستقبلية في مختلف أنواع التجارة الإلكترونية، حيث يُناقش الحاضرون تجربة البيع بالتجزئة في المستقبل، وكيفية تحسين تجربة المستخدم، والاستفادة من قوة القنوات المتعددة، وزيادة الأمان في عمليات الشراء عبر الإنترنت، وتطوير استراتيجيات التسويق الرقمي لتحقيق أفضل النتائج بما يفيد الشركات التي تسعى للبقاء في المنافسة.

بالإضافة لهذه الندوات، تلعب المعارض التفاعلية دور محوري في استكشاف أحدث الابتكارات التقنية، حيث يتم عرض أحدث التقنيات التي تُحدث ثورة في مجال التجارة الإلكترونية، مثل الواقع المعزز والافتراضي، وتقنيات الدفع الجديدة، وتمكين الزوار من تجربة هذه التقنيات بأنفسهم والتعرف على كيفية استخدامها لتعزيز تجربة العملاء وزيادة المبيعات.

  • ورش العمل وجلسات حلول الشحن واللوجستيات

يتضمن معرض سيملس السعودية مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتناول التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الشحن، مثل التأخيرات في التسليم، وارتفاع التكاليف، وتعقيد عمليات الميل الأخير، إلخ.

ويشارك في هذه النقاشات خبراء من شركات رائدة مثل أوتو OTO بوابة الشحن الرائدة بالعالم العربي وتركيا التي سيمثلها “محمد الرزاز” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، والذي سيتحدث عن التحول الملحوظ في قطاع سلسلة الإمداد والتوريد في السعودية وتمهيد الطريق لثورة رقمية تعزز الكفاءة والابتكار والاستدامة، ومن ثم تبادل الأفكار وعرض الحلول لتحسين كفاءة العمليات اللوجستية.

بالإضافة لهذه الجلسات، توجد ورش عمل تقدم فرصًا للمشاركين للتعرف على أحدث تقنيات الأتمتة المستخدمة في المستودعات ومراكز التوزيع، والتركيز على كيفية استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي لتحسين دقة وسرعة عمليات الشحن.

هذا إلى جانب العرض التفاعلي للتقنيات المبتكرة لتتبع الشحنات في الوقت الفعلي، والحلول الذكية لإدارة المخزون، وغيرها من الحلول الأخرى التي يمكن للزوار تجريبها والتعرف على طرق تطبيقها مع ممثلي أوتو لتحسين سلاسل التوريد الخاصة بهم.

مشاركة أوتو في معرض سيمليس السعودية 2023
لمحة عن مشاركة أوتو في معرض سيمليس السعودية 2023
  • الجلسات الحوارية حول الأمن السيبراني وحماية البيانات

يلعب هذا الموضوع دورًا محوريًا في معرض سيملس بالسعودية، حيث يعتبر جزءًا أساسيًا من الجلسات والندوات التي تركز على تأمين المعاملات الرقمية، وحماية البيانات الخاصة بالشركات والأفراد من الهجمات الإلكترونية.

ويوفر المعرض فرصة للتعرف على أحدث الحلول الأمنية في مجال المدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية، مما يتيح للشركات تعزيز دفاعاتها ضد التهديدات السيبرانية. فتُعقد الندوات المتخصصة التي تركز على تحديات الأمن السيبراني وكيفية حماية البيانات الحساسة بمشاركة خبراء في الأمن السيبراني لمناقشة التهديدات الحالية والحلول الممكنة.

إضافةً لهذه الجلسات، فإن هناك ورش عمل تفاعلية تعمل على تقديم تدريبات عملية للزوار على كيفية التأمين على الأنظمة والشبكات ضد التهديدات السيبرانية، حيث تتضمن هذه الورش محاكاة لهجمات حقيقية وحلول عملية لمواجهتها، مما يعزز من جاهزية المؤسسات في التعامل مع مثل هذه التحديات.

  • المناقشات حول الابتكارات في التقنيات المالية

يتضمن معرض سيملس جلسات نقاشية حول مستقبل التقنيات المالية وعرض لأحدث الابتكارات في هذا المجال بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم لتبادل الأفكار حول كيفية تحسين الخدمات المالية باستخدام التقنية.

ويتناول النقاش على سبيل المثال موضوعات مثل الشمول المالي، ومعرفة العميل إلكترونيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي، والخدمات المصرفية الرقمية، والمحافظ الرقمية/اللاتلامسية، وكيفية تأمين المعاملات المالية الرقمية.

كما أن ورش العمل المتعلقة بهذا المجال في المعرض تُقدم فرصًا تعليمية عملية حيث يمكن للمشاركين تعلم كيفية تطبيق التقنيات الجديدة في مؤسساتهم. وتتناول هذه الورش على سبيل المثال موضوعات مثل الأتمتة، وتحليل البيانات الضخمة في القطاع المالي، مما يساعد الشركات على تحسين كفاءتها وزيادة رضا العملاء.

كصاحب نشاط تجاري، ما الأسباب التي تدفعك لمقابلة أوتو في معرض سيملس 2024؟

منذ انطلاقتها، أخذت أوتو بوابة الشحن الرائدة في العالم العربي وتركيا على عاتقها تطوير قطاع الشحن مستفيدةً من التطور التقني الهائل ورؤية المملكة 2030 لتقديم حلول شحن تتسم بالسرعة والسهولة والذكاء، وجمع كل ما يحتاجه التجار من أنظمة وحلول بمنصة واحدة لشحن وإدارة وتتبع واسترجاع وتحليل الطلبات بسهولة تامة.

ومن أبرز الأسباب التي قد تحفزك كصاحب نشاط تجاري لمقابلة أوتو بالمعرض:

  • التعرف على حلول الشحن والتوصيل المبتكرة والمرنة التي تقدمها أوتو، والتي تناسب جميع مراحل عملك، سواء كنت مبتدئًا أو صاحب نشاط تجاري كبير.
  • الاطلاع على كيفية أتمتة عمليات الشحن وأهميتها في تعزيز كفاءة الأعمال وتوفير الوقت من خلال الحلول التقنية الذكية.
  • التعرف على إمكانية الربط مع أكثر من 300 شركة شحن والاستفادة من شبكة واسعة من شركات الشحن المحلية والدولية، ما يضمن لك تغطية شاملة لأعمالك التجارية الحالية أو التوسعية.
  • وجود فريق عمل متكامل يشرح لك خدمات أوتو وما يتوافق مع احتياجاتك، وحجم أعمالك، ومرحلة النمو التي تمر بها.
  • معرفة كيفية توفير تكاليف الشحن وتقديم تجربة تسوق مميزة لعملائك تعزز القيمة التنافسية لنشاطك التجاري.

ونشير إلى أن أوتو لديها ثلاثة أنظمة أساسية بحل تقني واحد متناغم يمكنك استخدامه بصورة كلية أو جزئية حسب احتياجاتك ومتطلباتك، وتتمثل هذه الأنظمة في:

  • نظام إدارة القنوات المتناغمة OMS، والذي يمكنك من إدارة عمليات الشحن ومعالجة الطلبات من المستودعات والفروع.
  • نظام إدارة الشحن، ويتضمن حلول الميل الأخير، وإدارة المرتجعات، وتتبع الشحن، وإدارة السائقين المتمثل في تطبيق أوتو فليكس OTO FLEX.
  • نظام إدارة المستودعات والمتضمن لتطبيق أوتو باك OTO PACK الذي يسهم في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية داخل مستودعاتك عبر تقسيم المستودع إلى عدة مناطق ومسارات لتسهيل عملية إدارة المنتجات بداية من لحظة وصولها للمستودع وحتى مغادرتها.

إن معرض سيملس يعد فرصة كبيرة لاستكشاف الحلول والابتكارات المقدمة من منصة أوتو لدعم قطاع الشحن بالمملكة وتمكين التجار من تقديم تجربة تسوق مميزة للعملاء تسهم في اكتساب رضاهم وتعزيز ولائهم.

إضافةً إلى ذلك، يتيح المعرض التواصل مع الخبراء وصناع القرار في هذا القطاع، والتعرف على أحدث التقنيات التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في كفاءة العمليات وجودة الخدمات.

لا تفوت فرصة مقابلة أوتو لتحصل على حلول الشحن التي ستحدث فرقًا حقيقيًا في نجاح تجارتك وكذلك بعض الهدايا التذكارية المميزة، وانضم إلينا في هذا الحدث المميز لاستكشاف الفرص والتعاون من أجل مستقبل أفضل.

إعلان سيمليس السعودية
أحد الهدايا التذكارية لزائري جناح أوتو في سيمليس السعودية 2023

قارن أسعار أكثر من ٢٠ شركة شحن وتوصيل في السعودية!